صوت المجتمع تنظم لقاء تثقيفي برفح حول “العنف ضد النساء”

عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء تثقيفي عن العنف ضد المرأة بالتعاون مركز البرامج النسائي – رفح وبحضور 31 خريجة .
بدورها استهلت سمر عليان ترحيبها بالمشاركات متحدثة عن أهمية دور المرأة الفلسطينية ومكانتها في المجتمع وأبرز الإنجازات التي حققتها .
كما وتحدثت أ. عليان عن مفهوم العنف ضد النساء والعنف المبني على النوع الاجتماعي وابرز اشكاله وصوره . ومنوهةً بان الكثير من التحديات والعقبات تواجه النساء والفتيات في قطاع في ظل استمرار الحصار والجائحة مما أدت لازدياد مظاهر العنف داخل الاسرة بسبب الحجر المنزلي وزيادة الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على النساء .
وعن الدوافع والنتائج المترتبة للعنف الموجه ضد النساء أوضحت عائشة أحمد للمشاركات : أبرز أسبابه وانعكاساته على المرأة والمجتمع بشكل عام .
واستعرضت أ. وفاء البهداري مفهوم الابتزاز والتنمر الالكتروني وكيف تواجه النساء والفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي العنف وما هي ابرز الخطوات واهميتها في منع حدوث العنف الالكتروني .
وخلال جلسة النقاش ركزت المشاركات على العديد من قصص الاضطهاد والعنف والتهميش والتي تواجهها النساء والفتيات في المناطق المهمشة جراء استمرار جائحة كورونا .
شاركت في عقد هذا اللقاء مجموعة من الشابات المشاركات ضمن تدريب تعزيز قدرات المرأة المؤسساتية ومكافحة العنف من أجل نقل الخبرات وتبادل المهارات والمفاهيم مع الشاب/بات في المجتمع المحلي .