عقدت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري بعنوان ” المعيقات التي تواجه النساء في قطاع غزة في ظل أزمة كورونا” بالتعاون مع مركز البرامج النسائي- بيت حانون وبمشاركة 15 خريجة .
منسقة صوت المجتمع  نور سهمود قدمت بالتهنئة للنساء والفتيات المشاركات بمناسبة الثامن من آذار , متحدثة عن أنشطة مؤسسة صوت المجتمع ودورها في توعية وتمكين النساء وتعزيز مشاركتهن في المجتمع .
أماني شبات استعرضت واقع المرأة وما تعانيه في قطاع غزة من أزمات ابرزها الانتهاكات والحصار والجائحة وتأثيرها على المجتمع والنساء تحديداً.
وقالت برغم كل المعيقات الا ان النساء يمتلكن القدرة والعطاء والتمييز في كل الجوانب والمستويات .
زينب إسماعيل تحدثت عن العنف المنزلي والاسري وتداعياته على أوضاع وحقوق النساء ، مضيفة بأن كورونا زادت الاعباء المنزلية والاقتصادية ومن معدلات التمييز والعنف بكافة اشكاله ضد النساء والاطفال . وأشارت أن مؤسسات المجتمع المدني لم تتوانى للحظة واحدة لتقديم الدعم والخدمات اللوجستية والقانونية للمرأة في كافة المناطق .
كما ونوهت ( أماني شبات ) للعديد من المعيقات والتحديات والتي تواجه النساء في المشاركة_المجتمعية , في اشارة لتهميش جهود المرأة في لجان الطوارئ وعدم اشراكها لتحديد الاحتياجات والمتطلبات .
وعبرت المشاركات بضرورة دعم النساء وتوفير الفرص الكافية لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم وتسهيل مشاركتهم بفاعلية في صنع القرار .
قام بعقد اللقاء مُشاركات في المنتدى النسوي – صوت المجتمع ضمن أنشطة ” تعزيز دور المرأة في العمل المؤسساتي ومكافحة العنف ” بهدف تثقيف الشابات وتوعيتهن وتبادل التجارب والمهارات الحياتية معهن .