دور القادة الشباب في المشهد السياسي والانتخابات

صوت المجتمع تواصل تنظيم أنشطتها التوعوية حول”الشباب والمشاركة السياسية والانتخابات”
نفذت مؤسسة صوت المجتمع لقاء حواري بعنوان ” دور القادة الشباب في المشهد السياسي والانتخابات ” بالتعاون مع جمعية الأفاق للتنمية والتطوير – غزة وبحضور 35 مشارك/ة .
استهلت ميسرة اللقاء  نور سهمود ترحيبها بالمشاركين مؤكدة على أهمية التوعية والتثقيف حول حقوق الشباب ومشاركتهم السياسية ، متحدثة عن دور مؤسسة صوت المجتمع من خلال الانشطة والبرامج التي تنفذها لتوعية وتطوير قدرات الشباب والمرأة الفلسطينية .
بدوره تحدث الناشط الشبابي إسماعيل العثماني عن واقع المشاركة السياسية للشباب وما يواجهونه من معيقات واشكاليات في ظل التحديات الراهنة على الساحة الفلسطينية .
وأكد بأن الشباب يمتلكون الطاقة والعطاء وهم يمثلون 30 % من السجل الانتخابي ، ولهم دور بارز ومؤثر في كل الميادين. منوهاً بان لهم الحق في اختيار الانسب ودعم القادة والقوائم القادرة على التغيير والتأثير في المجتمع وتحسين الواقع .
وعبر في حديثه بان تحديث السجل الانتخابي تجاوز نسبة 90% وهذا يدلل بأن الشارع الفلسطيني متعطش لخوض التجربة واعادة الحياة الديمقراطية ودوريتها بعد انقطاع لسنوات طويلة.
كما وركز ( العثماني ) للمشاركين على أبرز الاحصائيات حول العملية الانتخابية مشيراً بأن أكثر من 880 ألف شاب من كلا الجنسين لم يحق لهم الاقتراع والمشاركة في الانتخابات وهو يعد انتهاك و حرمان لشريحة شبابية وقطاعات متعددة من ممارسة حقها السياسي كما تنص القوانين المحلية والدولية. واضاف هناك قيود تفرض عليهم مثل عدم تخيفص سن الترشح والعبء المالي على القوائم الشبابية .
في نهاية اللقاء أوصى المشاركون بضرورة تكاثف الجهود من أجل إحداث توعية شاملة للشباب ودورهم في عملية التنمية والحياة السياسية.