نظمت مؤسسة صوت المجتمع اليوم الثلاثاء لقاء حول النساء والمشاركة السياسية بالتعاون مع مركز البرامج النسائي – بيت حانون ، وبحضور 19 مشاركة من المنتدى النسوي.
بدوره استهل أ. يوسف سعد ترحيبه بالمشاركات ومتحدثاً عن دور مؤسسة صوت المجتمع في توعية المواطنين حول الحقوق الاساسي , ومستعرضاً أهم البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسة في الوقت الحالي.
وأضح أ. سعد خلال اللقاء مفهوم المشاركة السياسية وأهميته ودور المجتمع المدني في تشجيع النساء على المشاركة الفاعلة في الحياة السياسية .
كما وأشار لابرز صور وأشكال المشاركة السياسية ، مشيراً لضرورة تعزيز دور المرأة في الانتخابات الفلسطينية من خلال الاحزاب والترشح ضمن القوائم السياسية ، أو الرقابة والمتابعة لسير الانتخابات في كافة مراحلها وضمان النزاهة والشفافية فيها .
وطالبت المشاركات : الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني واللجان المجتمعية والنقابات بضرورة دمج النساء بشكل أوسع في الاطر والهيئات لضمان تعزيز وصولها لمراكز صنع القرار.
جدير بالذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .