مشاركات يتحدثن عن تجربتهن بالعمل المجتمعي والسياسي بالنصيرات

 

عقدت مؤسسة صوت المجتمع اليوم جلسة حوارية حول ” تجربة الشابات في العمل السياسي والمجتمعي ” بحضور مشاركات من المنتدى النسوي .
استهلت نور سهمود منسقة صوت المجتمع ، ترحيبها بالمشاركات مؤكدة على دور القيادات الشابة في إحداث التغيير ، ومستعرضة جهود صوت المجتمع الحثيثة في نشر الوعي السياسي والاجتماعي من خلال تنفيذها ورش ولقاءات جماهيرية وأعلامية .
بدورها تحدثت وسام أبو عوض عن واقع المشاركة السياسية للشباب/بات وأهميتها في الوقت الحالي وكيفية استثمار دورهم في العملية الانتخابية وداخل الاحزاب السياسية.
وأشارت بأن الشباب يمثلون أكثر من 30% في المجتمع ولديهم طاقات كامنة مليئة بالانجازات ، برغم حالة الاحباط والتحديات والمعيقات الراهنة التي تواجههم .منوهةً بتدني نسبة المشاركة السياسية للشباب والمرأة او الوصول لمراكز صنع القرار .
الناشطة المجتمعية مها سليم أوصت بضرورة النظر في واقع الشباب الفلسطيني المرير ، متحدثة بدورها عن تجربتها في العمل الاهلي والمجتمعي وتنفيذ المبادرات المجتمعية والشبابية والانسانية .
كما وتحدث مشاركات بأهمية دور الاعلام والمناصرة عبر شبكات السوشيال ميديا في دعم حقوق الشباب والمهمشين وتوعية المجتمع بأهمية وفاعلية الشباب من كلا الجنسين ودورهم في مراكز صنع القرار .
قام بعقد اللقاء مُشاركات في المنتدى النسوي – صوت المجتمع ضمن أنشطة ” تعزيز دور المرأة في العمل المؤسساتي ومكافحة العنف ” بهدف تثقيف الشابات وتوعيتهن حول الحقوق المدنية والسياسية و تبادل التجارب والمهارات الحياتية معهن .