الشباب يطالبون بتوسيع قاعدة الشراكة في صنع القرار

 

صوت المجتمع تنظم / لقاء تثقيفي حول أهمية : دور مؤسسات المجتمع المدني في الرقابة على الانتخابات ، بمشاركة 24 شاب/ه ، وذلك بالتعاون مع جمعية تاهيل وتطوير البيت الفلسطيني .
بدوره استهل أ. يوسف سعد اللقاء ترحيبه بالمشاركين ، متحدثاً عن مفهوم المشاركة السياسية وأهمية انخراط الشباب في العمل السياسي بكافة أشكاله ، وأن المشاركة السياسية حق كفله القانون ولا تقتصر على المشاركة في الاحزاب والتنظيمات أو الحشد الجماهيري.
وحول دور مؤسسات المجتمع المدني أكد ( سعد ) للمشاركين بان المؤسسات لها دور مؤثر في عملية التوعية والتثقيف للمواطنين وحثهم على المشاركة الفاعلة سياسياً ومجتمعياً ، مستعرضاً أهمية دورها في عملية الرقابة والمتابعة على الانتخابات ، وتدريب وتأهيل الكوادر الشبابية والاعلاميين والمراقبين .
وبّين أن المرحلة المقبلة مرحلة حساسة وخوض تجربة ديمقراطية نوعية بعد غيابها لاكثر من 15عام ، منوهاً بانها ستشهد مشاركة واسعة للشباب والمرأة في ممارسة الحق الانتخابي والترشح ضمن قوائم الاحزاب السياسية .
وحول العملية الانتخابية أوضح بانها تتكون من مراحل متعددة ولنجاحها لا بد من توفر اجواء ايجابية تم النزاهة والشفافية تتمكن فيه المؤسسات الحقوقية والاهلية والهيئات الائتلافية من المتابعة والرقابة على الانتخابات .
وأوعز المشاركون خلال نقاشهم بضرورة تعزيز مشاركة الشباب في مراكز صنع القرار وكافة المستويات و الاطر والهيئات واللجان والمؤسسات الرسمية والتشديد بضرورة أختيار الشباب لمن يمثل حقوق وأحتياجات الشباب ومطالبهم خلال الانتخابات المقبلة .