بُمشاركة نشطاء ومهتمين في مجال المرأة والاعلام / مؤسسة صوت المجتمع تعقد لقاءات وجلسات حوارية للنساء والفتيات
بحضور (179) مشارك/ة . عقدت مؤسسة صوت المجتمع 6 جلسات حوارية بالشراكة مع مراكز نسوية وشبابية في محافظات غزة .
أكدت منسقة الانشطة نور سهمود أن المؤسسة مستمرة في جهودها حول تعزيز قدرات النساء والفتيات والتوعية حول أهم الحقوق والمفاهيم .
وأضافت تعقد هذه اللقاءات التفاعلية الحوارية بُمشاركة نشطاء ومهتمين في مجال حقوق المرأة وبالشراكة مع المراكز النسوية والشبابية في قطاع غزة.
و ركزت على عدد من الموضوعات أهمها : الاعلام الرقمي والجندر ، الابتزاز الالكتروني والتنمر ، بتقديم حلول ونصائح للمشاركين حول كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل آمن ، بالاضافة لتسليط الضوء على دور الاعلام في طرح قضايا المرأة والنوع الاجتماعي وتأثيره في الراي العام وأهمية استخدام ادواته في تناقل المعلومات والاخبار وتمكين النساء في الاعلام .
كما وناقشت مجموعة من أعضاء المنتدى النسوي أسباب التنمر وآليات مواجهته ودور النساء في تعزيز السلم المجتمعي ونبذ العنف .
وخلال جلسات النقاش أوصت المشاركات بضرورة : الضغط على الجهات ذات العلاقة لصياغة سياسات وتدخلات أكثر استجابة تراعي احتياجات وحقوق النساء ، اطلاق مبادرات اعلامية تشجع مناصرة قضايا المرأة ونبذ العنف المجتمعي ، تمكين وتدريب النساء والفتيات لمواجهة مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي .التشبيك والتعاون بين المؤسسات لمكافحة العنف ضد النساء .
يذكر بأن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين قدرات المرأة والشباب حول القضايا والحقوق الاجتماعية والثقافية والمدنية .