صوت المجتمع تبث حلقة اذاعية جديدة حول “التحديات الراهنة وأثرها على الشباب”

صوت المجتمع تبث حلقة اذاعية جديدة حول “التحديات الراهنة وأثرها على الشباب” من خلال راديو زمن 90.6Fm من غزة , بمشاركة النشطاء : رامي محسن / محامي ومهتم بقضايا الشباب والناشطة الشبابية لطيفة شتات – ياسر الحطاب باحث سياسي _ حيث ركز المتحدثون على تقييم وتحليل واقع الشباب والتحديات التي تواجههم في الحياة المجتمعية والسياسية ، وكيف أثر تعطيل الانتخابات والتحول الديمقراطي على الشباب وطموحاتهم في المشاركة .
( لطيفة شتات )ناشطة مجتمعة تحدثت عن أهمية خلق مساحات أمنة للشباب للتعبير على آرائهم وحقوقهم وحمايتها . وكيف يمكن للمجتمع المدني الفلسطيني أن يساهم في تطوير القدرات والمهارات ويدعم الخبرات والتجارب الشبابية .
واستعرض رامي محسن جملة من التحديات والانتهاكات التي تواجه الشباب والمدافعين عن حقوق الشباب في التجمع السلمي والتعبير عن الرأي حول قضايا شبابية ومجتمعية مهمة .
كما وناقش المتحدثين دور الاحزاب السياسية وتاثيرها الحالي وضرورة أن يشارك القادة الشباب في عملية التغيير في الهياكل والاطر العليا وفي مراكز صنع القرار وليس أن يكونوا ضمن كوتا الحشد الجماهيري .
وأشار ( ياسر الحطاب ) لأهمية احداث التغيير الحقيقي داخل الاحزاب السياسية بالشراكة مؤسسات المجتمع المدني وكافة مكونات المجتمع الفلسطيني لدعم حقوق الشباب وتوجهاتهم .
التوصيات :
– أهمية استخدام ادوات ووسائل جديدة للضغط والتاثير المجتمعي والعمل نحو اعادة تفعيل مسار الانتخابات .
– ضرورة العمل على دعم وجود مرصد حقوقي للشباب يوثق كافة الانتهاكات .
– الضغط على الاحزاب والحركات السياسية لتفعيل دور الشباب في صناعة القرار .
– العمل بتوحيد جهود الشباب ضمن خطط وسياسات تضمن تطلعات الشباب وحقوقهم .