عقدت مؤسسة صوت المجتمع اليوم جلسة حوارية بعنوان ” دور الاحزاب السياسية والاجتماعية في دعم تمثيل المرأة في صنع القرار ، بالتعاون مع المكتبة العامة – النصيرات، وبحضور 50 مشاركة.
نور سهمود منسقة المؤسسة رحبت بالحضور وأثنت على دور وبرامج صوت المجتمع في نشر الوعي خاصة بالمناطق المهمشة. وقالت بأن هذا النشاط يأتي لتعزيز الوعي حول أهمية مشاركة المرأة في صنع القرار.
بدورها تحدثت أسماء الحسنات على أهمية دور المرأة بالمجتمع الفلسطيني وكونها تشكل نصف مكوناته بما يعادل 49.3% ، وأن دورها لم يعد يقتصر على الصورة النمطية بل طال جوانب مختلفة فأصبحت القيادية والناشطة والسياسية .
كما وأكدت بأن جوهر النظام السياسي الفلسطيني هو الأحزاب والتي تساهم بمشاركة فاعلة لكافة مكونات المجتمع،منوهة بضرورة دعم تمثيل المرأة والشباب في مراكز القرار وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجههم.
وتطرقت اسماء الحسنات لجملة من المواثيق المحلية والدولية والتي تنص بمشاركة فاعلة ونشطة للمرأة في المجال السياسي ومنها اتفاقية سيداو وقرار 1325.
وأوصت المشاركات في نهاية اللقاء :
  1. ضرورة وجود حاضنة مجتمعية تدعم أدوار النساء في كافة المستويات.
  2. تعديل القوانين والسياسات المحلية بما ينسجم مع حقوق المرأة.
  3. دعم برامج اعلام تساهم في التركيز على النماذج النسوية والقيادية المؤثرة.
يذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م ، تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية .