صوت المجتمع تعقد لقاء تثقيفي للنساء حول” أهمية دعم حقوق المرأة والمساواة الاجتماعية” بمحافظة خانيونس.

عقدت مؤسسة صوت المجتمع اليوم الخميس لقاء حواري بعنوان “دور الشباب في دعم حقوق المرأة والمساواة الاجتماعية “.وذلك بالتعاون مع جمعية بيسان الخيرية – شرق خانيونس – وبحضور 21مشارك/ة.
سمر عليان أدارت اللقاء مرحبة بالحضور وتحدثت عن أنشطة المؤسسة وبرامجها ودورها في نشر التوعية والتثقيف وتعزيز قدرات الفئات الهشة في المجتمع.وقالت بان هذا اللقاء ياتي بدعم من الصندوق النسوي الكندي CFF ضمن مشروع تمكين المدافعات عن حقوق المراة والمبادرات المجتمعية
كما واستعرضت دور وواقع الشباب وتاثيرهم في المجتمع ومنوهةً بأنهم العنصر القادر على احداث التغيير والتاثير من خلال مشاركتهم المجتمعية الفاعلة .
وقالت مكافحة وتخفيف العنف ضد النساء والفتيات يتطلب العمل على تغيير جذري في البنية الاجتماعية وفي بيئة المفاهيم النمطية الذكورية.
واشارت ( عليان ) إن استثمار طاقات الشباب وقدراتهم في خلق حلول ابداعية وملموسة يساهم في تشجيع الحوار الاسري لتحقيق مفاهيم العدالة الاجتماعية والمساواة،بالاضافة لتعزيز فرص التمثيل للشباب في عمليات رسم السياسات وصنع القرار سيقلل من العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي.
و اختتمت المشاركات اللقاء بالعديد من التوصيات و المقترحات أهمها:
  1.  العمل على زيادة الوعي والمساهمة في تعزيز حقوق المرأة من خلال تنفيذ مزيد من الانشطة المجتمعية.
  2.  تعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي في المناهج الدراسية
  3.  تنفيذ حملات المناصرة المجتمعية بهدف التاثير على صانعي القرار من أجل حثهم على تعديل القوانين واللوائح التمييزية ومكافحة العنف ضد المرأة
يذكر أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة مستقلة تعمل في قطاع غزة منذ 2001م،تهدف ضمن رؤيتها ورسالتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية،كما وتسعى من خلال برامجها التوعوية لتمكين المرأة والشباب حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية والاجتماعية.