بحضور 40 طالبة من مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية – بيت حانون نّفذ فريق العمل بمؤسسة صوت المجتمع SVF لقاءه التثقيفي الاول بعنوان “الابتزاز الالكتروني ومخاطره على طالبات المدارس”.
هنادي أبو صلاح “ناشطة مجتمعية” أدارت اللقاء مرحبة بالمشاركات وتحدثت عن أنشطة وبرامج مؤسسة صوت المجتمع في عملية التوعية والتثقيف لكافة فئات المجتمع. وأكدت أن تنفيذ هذا اللقاء ياتي ضمن مبادرة تنفذها مؤسسة صوت المجتمع بهدف توعية الطالبات على الاستخدام الآمن لشبكات التواصل الاجتماعي.
وتحدثت أبو صلاح عن تعريف ومفهوم الابتزاز الالكتروني ومخاطره على كافة شرائح المجتمع والفتيات بالتحديد. كما وأشارت لابرز الطرق والخطوات الآمنة في أستخدام شبكات التواصل الاجتماعي وبعيداً عن الاستغلال أو الابتزاز الالكتروني.
واستعرضت أبو صلاح الاثار والتداعيات المترتبة للابتزاز أضافة لأهم طرق الوقاية والحماية .
وشهد اللقاء نقاش وحوار بين الطالبات تم خلاله طرح بعض قصص الابتزاز والتحديات التي تواجههن في مواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.
في ذات السياق قدمت مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات ” بيت حانون” الشكر لفريق العمل بمؤسسة صوت المجتمع SVF لجهودهم المتواصلة في تعزيز الوعي لدى طالبات المدارس.
واخُتتم اللقاء بتقديم مجموعة من الارشادات والنصائح بهدف توعيتهن بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة عند تعرضهن للابتزاز الالكتروني وتبليغ الجهات المختصة.