بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان الشباب والمجتمع وتفعيل لغة الحوار والتفاهم ، حيث كان ضيوف  الحلقة  الناشط الشبابي احمد الغلبان , والناشطة المجتمعية أ . مروة المصري    ,  و استهلا   الضيوف  حديثها بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع عن الشباب في المجتمع وتفعيل لغة الحوار والتصالح تحدث الناشط الشبابي  احمد الغلبان عن أهمية الشباب في المجتمع  والذي اعتبرهم  بالقوة  الأساسية في بناء المجتمعات وعليهم تبنى الآمال .

 وأضاف الناشط الغلبان بأنه من حق الشباب في أي مجتمع المشاركة والمساهمة في رسم السياسات والتخطيط في كافة المجالات الحياتية وصولاً إلي صناعة القرار والقيام بمهام رئيسية في المجتمع .

 كما وبينت الناشطة المجتمعية أ .مروة المصري بأن المؤسسات الأهلية والشبابية ساهمت في تفعيل دور الشباب في المجتمع  ,  كما وعملت  على تنمية قدراتهم  وإمكانيتهم من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة  .

  وقالت المصري  بأن  العديد من المؤسسات الناشطة  في مجال الشباب عززت من تنمية المفاهيم التربوية كالتحاور والتصالح  والتعاون  والتواصل وتبادل الثقافات لان مجتمعنا الفلسطيني بحاجة إلي تلك المفاهيم .

 وأكد الغلبان بأن العديد من العقبات والتحديات تعترض شريحة الشباب  والتي تتمثل في الصراع الدائم بين الأجيال , وعدم إعطاء المساحة الكافية للمساهمة السياسية , كذلك عقلية السيطرة على مواقع صناعة القرار .

 وأشارت المصري بأن الإعلام الجديد وما يسمى بمواقع التواصل الاجتماعي ساهمت في إحداث التغيير المجتمعي  ورسخ من الممارسة الديمقراطية والحريات , بالإضافة إلي تغيير وجهات النظر  وزيادة الوعي لدى الفئات المجتمعية بما فيهم شريحة الشباب .

 وفي نهاية البرنامج الإذاعي تمنى ضيوف اللقاء بضرورة العمل مع شريحة الشباب وإشراكهم في كافة المجالات الحياتية , وإشراكهم في وضع الخطط والاستراتيجيات التنموية داخل المجتمع لأنهم على وعي باحتياجاتهم الواقعية والمستقبلية .