بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان الشباب والإعلام الجديد وثقافة الحوار والتفاهم ، حيث كان ضيوف  الحلقة  الكاتب السياسي عماد محسن  , والناشطة المجتمعية أ . ريهام عودة     , و استهلا   الضيوف  حديثها بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع عن الشباب في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  وتوتير والدعوة لتبادل الحوار والتفاهم تحدث الكاتب السياسي أ . عماد محسن عن أهمية دور الشباب في المجتمع وسبل تعزيز واقعهم الاجتماعي والسياسي , كما واعتبر الإعلام الجديد بالسلاح ذو حدين .

 وقالت الناشطة المجتمعية أ . ريهام عودة بأن مواقع التواصل الاجتماعي أثرت بشكل كبير في  آراء  ومفاهيم الشباب  وشرائح المجتمع ككل , والتي كانت مجالاً واسعاً للتحاور والنقاش واستعراض القضايا  الاجتماعية المختلفة .

 وأضاف عماد محسن بأن الشباب في المجتمعات العربية ارتبط ارتباطاً وثيقاً في الإعلام الجديد وبمواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً وفي الآونة الأخيرة , والذي يضم فيه أكثر من مليار مشارك .

 وبينت ريهام عودة بأن العديد من التحديات والعقبات تعترض مشاركة الشباب للإعلام الجديد والمعاصر , وأن الرقابة الالكترونية وسوء الاستخدام , كذلك التعصب والدعوة للعنف والتحريض ورفض الآخرين وعدم احترام الخصوصية والآخرين لهي من ابرز المعيقات .

 كما وأكد محسن خلال حديثه الإذاعي بأن الشباب استخدم المواقع الاجتماعية كأداة للحشد والضغط بصناع القرار السياسي للمطالبة ببعض الحقوق , كاحترام التعددية وترسيخ الديمقراطية والمشاركة في الحياة السياسية , بالإضافة لتجربة الشباب بالضغط لإتمام المصالحة المجتمعية وإنهاء الانقسام السياسي .

 واختتمت الناشطة عودة حديثها الإذاعي بضرورة إعطاء الشباب المساحة الكافية للتعبير عن أرائهم وبضرورة إنهاء كافة المظاهر التي تدعو للعنف والتعصب ورفض الآخر والعمل على تعزيز السلم الأهلي وترسيخ ثقافة الحوار والتفاهم والتسامح .