خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع عن انجازات المرأة  في المجالس المحلية والمشاركة المجتمعية تحدث أ. حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدية المغازي , عن أهمية مشاركة المرأة في المجالس المحلية  ومؤسسات صناعة القرار , والذي وصفته بالمشاركة الفاعلة  والتجربة الجديدة والنموذج الذي تعرفت فيه المرأة على أشياء كثيرة في تلك المجالس المحلية والبلدية .

 وأضافت بأن نضال المرأة الفلسطينية الاجتماعي والسياسي عزز من وصولها للمراكز القيادية والوصول لصناعة القرار والمشاركة في تلك المستويات  .

 ووصفت أ. أبو مشايخ  بمشاركة المرأة للمجالس بأنه انجاز في حد ذاته حققت فيه خبرة وقوة  وتمكين في العمل , وخبرة بعض النساء المشاركات للمجالس المحلية  قد فاقت خبرة الرجال في بعض المجالس بسبب انخراطهن  الطوعي والاجتماعي في العمل المؤسساتي والأهلية .

 وأكدت أيضا في حديثها الإذاعي بأن المرأة شريكة حقيقية للرجل في بعض المجالس المحلية وفي صناعة القرار واتخاذه ورسم السياسيات والخطط ولها كامل الحقوق داخل المجلس البلدي والمحلي , وعن النساء في مجالس محلية أخرى فقط تواجد شكلي صوري .

 و تحدثت عن الكوتا النسوية بأنها حفظت حقوق المرأة الأساسية وحقوقها بالمشاركة المجتمعية ولو بنسبة متدنية وضعيفة مقارنة بالرجل في تلك المجالات الحياتية .

 وفي النهاية أشارت أ. أبو مشايخ إلي أهمية تعزيز وتطوير دور المرأة الاجتماعي والسياسي وتعزيز مشاركتها في مثل هذه المستويات لتسهيل تواجدها مع الرجل في مؤسسات صناعة القرار.