نظمت مؤسسة صوت المجتمع الثلاثاء 25-9-2018 جلسة حوارية حول علاقة المرأة بالمجالس المحلية وأليات تعزيز دورها بالتعاون مع مركز حراك الشبابي- المغازي وبمشاركة 25 شاب/ه.

بدورها رحبت حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدية المغازي بالمشاركين وأثنت على أهمية المشاركة الفاعلة للشباب في اللقاءات والجلسات التثقيفية .

وعن دور وعلاقة المرأة في المجالس المحلية والبلديات أكدت أن المرأة المنتخبة لها دور مهم من خلال مشاركتها في الاجتماعات الدورية وفي عملية التخطيط ورسم السياسات واتخاذ القرار أسوة بالاعضاء المنتخبين.

واستعرضت خلال الجلسة اهم المشاريع التنموية والبرامج الخدماتية التي تقدمها البلدية للمواطنين والمجتمع المحلي، حيث نوهت بمشاركة المرأة في الاشراف والمتابعة المباشرة على سير وأداء العاملين .

وأوضحت حنان أبو مشايخ أن اللجان المنبثقة عن المجلس البلدي في المغازي تقوم بدورها في عملية التوعية والارشاد وعقد اللقاءات مع المواطنين والاصطلاع على أهم احتياجاتهم ومتطلباتهم بما تختص العمل البلدي .

وحول آليات تفعيل المشاركة النسوية في المجالس المحلية والبلديات أوعزت بدور الاحزاب السياسية والمؤسسات والأطر النسوية الداعمة للمرأة في خوض التجربة من خلال الكوتا النسوية وبحد أدنى 20 %. وأثنت على جهدها المكثف والحالي في تدريب وصقل المرأة وتمكينها لخوض تجربة الانتخابات من خلال مجالس الظل وتوعيتهن بالقوانين والمفاهيم المؤسساتية.

محمد المصدر أحد المشاركين في الجلسة أشار الي أهمية دعم حقوق المرأة ومشاركتها الاجتماعية وأشار الي فاعلية المرأة في بلدية المغازي والتى تعمل على نشر الوعي وتسهيل الخدمات للمواطنين ودعم احتياجات المرأة.

في ختام الجلسة الحوارية أوصى المشاركون بضرورة دعم حقوق المرأة وتعزيز مشاركتها المجتمعية والعمل على تغيير النظرة النمطية والثقافة الذكورية تجاه مشاركة المرأة وتسهيل وصولها لمراكز صنع القرار.