بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو ألوان بعنوان أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية  ، حيث كان ضيوف الحلقة  عربية أبو جياب من الاتحاد العام للمرأة  الفلسطينية  . و يسر الأطرش ناشطة مجتمعية  .  واستهلت  حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان  .

 في بداية البرنامج الإذاعي لصوت المجتمع تحدثت أ عربية أبو جياب عن أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية وعن مكانتها ودورها في مؤسسات صنع القرار والمستويات  السياسية المختلفة .

كما وبينت  يسر الأطرش بأن المشاركة السياسية بمفهومها هي الممارسة الفعلية للحقوق والواجبات والمساهمة النشطة في كافة المجالات والميادين السياسية والاجتماعية سواء بالانتخاب أو الضغط والتأثير في صناع القرار .

وأشارت  في حديثها أبو جياب بأهمية  تطبيق كافة الاتفاقيات الدولية والمواثيق الخاصة بالمرأة وحقوقها الأساسية الاجتماعية والسياسية التي وقعت عليها المؤسسات الرسمية لإنهاء كافة أشكال الظلم والتمييز والتهميش ضد المرأة  .

وتحدثت الأطرش عن الأنشطة والفعاليات التي خاضتها المرأة وفي  حياتها والتي  اقتصرت في بدايتها على العمل الاجتماعي والذي ساهم في دخولها المعترك السياسي والمستويات المختلفة من مراكز صنع القرار .

وعن المعيقات والتحديات التي تحول دون مشاركة المرأة في الحياة السياسية  أكدت يسر الأطرش وأبو جياب  بأنها كثيرة ومتعددة والتي يطغى عليها الموروث الثقافي السائد بالمجتمع والسيطرة الذكورية لمجريات الأمور السياسية والاجتماعية أيضا , وتهميش تنفيذ الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة وحقوقها الأساسية .

وفي نهاية البرنامج الإذاعي تمنت ضيفتي اللقاء بضرورة تطبيق المواثيق الدولية والمحلية التي تعزز من واقع المرأة في الحياة السياسية ورفع نسبة الكوتا وإنهاء الانقسام الاجتماعي السياسي والذي يعتبر العقبة الأهم في طريق التنمية السياسية والاجتماعية .