خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع عن المرأة الفلسطينية العاملة وحاجتها لتشريعات وقوانين وحماية تحدثت أ. حنان صيام   …..   عن أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات الحياتية والمستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كغيرها من أفراد المجتمع .

 وأضافت أ. حنان صيام بأن انخراط المرأة في سوق العمل الفلسطيني غير منظم وبدون حماية قانونية وبرواتب متدنية وبسيطة تختلف عن الرجل في هذا الجانب .

 وقالت أ. صيام بأن تلك المشاركة للمرأة الفلسطينية تقف أمام تحديات وعقبات كثيرة وظروف متنوعة تعصف بها كالهيمنة الذكورية وبعض القوانين المجحفة , إلا أنها لم تمتنع ولو تتوقف عن هذه المشاركة والانخراط من أجل إثبات ذاتها وقدرتها وحاجتها للاشتراك الاجتماعي والسياسي وتلبيةً لمواجهة الظروف الاقتصادية التي يمر بها المجتمع الفلسطيني .

 وفي حديثها الإذاعي تطرقت صيام إلي أهمية العمل والتطوع الاجتماعي والذي اعتبرته بالواجب الوطني والاجتماعي وانه من ركائز بناء المجتمع وعملية التنمية الأساسية .

 وأشارت أيضا بأن  تمكين وتعزيز دور المرأة في المجالات المختلفة كالجانب السياسي والاقتصادي وما يخص سوق العمل والجانب الاجتماعي  , يتطلب إلي تطوير ورعاية واهتمام وجهد متواصل من قبل المؤسسات الرسمية والمؤسسات الأهلية المتمثلة  والعاملة  في هذا المجال .

 وفي النهاية أكدت صيام بضرورة  تطبيق قوانين العمل وحمايتها وصيانتها , والتي ستساعد وتحمي  شريحة المرأة في سوق العمل الفلسطيني وفي كافة المجالات المختلفة من حيث المساواة مع الرجل .