بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان المرأة الفلسطينية وسبل التعزيز والتمكين السياسي ، وكان ضيوف الحلقة  د . علاء أبو طه  , ومدرب التنمية البشرية أ . هاني فارس  حيث استهلا  حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان  .

 في بداية اللقاء الإذاعي لصوت المجتمع تحدث . د علاء أبو طه عن أهمية تعزيز وتمكين المرأة في الحياة الاجتماعية والسياسية , إذ أن عملية التنمية الشاملة لا يمكن أن تتم بمعزلٍ عن إشراك كافة الفئات الاجتماعية بما فيهم المرأة  والرجل معا ً, وأن قضايا  المرأة المختلفة ترتبط ارتباطاً وثيقاً في الشأن العام السياسي .

 وأضاف أ التنمية البشرية هاني فارس بأن المرأة نصف المجتمع وتسعى دائما لتعزيز وتطوير النصف الآخر من حيث التربية والتنشئة ,  كما ولا يمكن تنمية دور المرأة السياسي إلا بتمكين ذاتها وتطوير قدرتها وإمكانيتها لدخول تلك المؤسسات الرسمية .

 وأكد أيضا أبو طه بأن المؤسسات الأهلية باختلاف أهدافها وأنشطتها وبرامجها تعتبر الفضاء  الحاضن والوحيد الذي نشطت به المرأة على مدار سنوات طويلة للتعبير عن أرائها وقضاياها المختلفة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية .

 وبين أبو طه بأن هناك اضطهاد وظلم اجتماعي وتهميش يقع على عنصر المرأة , وأن الثقافة السلبية والأبوية والموروث السائد بالمجتمع بالإضافة لعوامل تخص الشأن السياسي والاقتصادي كلها حدت من اشتراك وتمكين المرأة في العمل السياسي والاجتماعي .

 وفي نهاية اللقاء طالب أ . هاني فارس بضرورة إعطاء المرأة المساحة الكافية لدخول مراكز التأثير والقيادة والمستويات والاجتماعية , كذلك تطبيق المواثيق والمعاهدات التي التزمت بها المؤسسات الرسمية تجاه إشراك المرأة وتعزيز دورها داخل المجتمع .