بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان المرأة الفلسطينية ومسيرة النضال السياسي الاجتماعي  ، حيث كانت ضيفة  الحلقة  أ . ابتسام الزعانين  , و استهلت   الزعانين حديثها بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع تحدثت أ . ابتسام الزعانين عن المرأة الفلسطينية ومسيرة نضالها الاجتماعي السياسي  , حيث أنها ومنذ بداية النضال  الاجتماعي السياسي رفضت كافة مظاهر العنف  والتمييز والظلم والاضطهاد ولجئت للدفاع عن الحقوق الأساسية .

 وأضافت أ . الزعانين إلي أن المرأة الفلسطينية ساهمت في بناء حياتها الاجتماعية والسياسية , وأسست الهيئات والمؤسسات الاجتماعية المختلفة للنهوض بواقعها الاجتماعي والحقوقي والدفاع عن المرأة والمجتمع .

 كما وأكدت الزعانين بأنه لا يمكن لأي مجتمع من المجتمعات أن يدعي بترسيخه للمواثيق الدولية والتشريعات دون الالتزام بحقوق المرأة الخاصة , ودون ترسيخ العدالة الاجتماعية والمساواة بينها وبين الفئات الاجتماعية الأخرى .

 وأشارت الزعانين إلي أهمية الدور الذي قامت به المؤسسات الأهلية حيث أنها ما زالت تساهم في تعزيز الفئات الاجتماعية المختلفة وفي كافة المجالات والميادين بما فيها ميدان السياسية .

 وبينت  الزعانين في حديثها بعض أهم العقبات والتحديات التي أعاقت واعترضت مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية  والسياسية , وان الثقافة السلبية والموروثات السائدة في المجتمع , حدت من الوصول إلي مراكز صنع القرار  السياسي والمستويات المختلفة .

 وفي نهاية البرنامج الإذاعي تمنت الزعانين من المهتمين ومن صناع القرار بضرورة تواجد المرأة في مراكز صنع القرار بنفس النسبة المجتمعية , وأيضا بضرورة إعطاء المرأة كافة الحقوق الأساسية وتغيير النظرة الاجتماعية السلبية .