بثت مؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية  حلقة إذاعية على أثير راديو ألوان بعنوان المرأة والمشاركة السياسية معيقات وتحديات ،حيث كان ضيوف الحلقة الإعلامية  ماجدة البلبيسي , والناشطة المجتمعية يسر الأطرش. واستهلتا حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

في بداية اللقاء تحدثت  الإعلامية . ماجدة البلبيسي عن أهمية  المشاركة السياسية والاجتماعية للمرأة والذي اعتبرته  بالحق والمطلب الشرعي وأنه لن يتحقق إلا بالمساواة والعدالة الاجتماعية وباشتراك المرأة الفعلي مع الطرف الآخر.

كما وأكدت الناشطة المجتمعية يسر الأطرش بأن الحركات النسوية لعبت دوراً هاماً وكبيراً في تعزيز وتفعيل دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية , وأضافت في حديثها بأن هناك معيقات وصعبات تحد من مشاركة المرأة ووصولها للمستويات  السياسية المختلفة ومراكز صنع واتخاذ القرار , والتي تعود بذاتها إلي المرأة نفسها وعدم مساندة المرأة للمرأة  وقلة الوعي بالحقوق والواجبات , بالإضافة إلي النظرة الدونية والفهم الخاطئ والعادات والتقاليد والموروث الثقافي السائد والمتئصل في المجتمع .

وبينت البلبيسي الدور الذي يعيشه الرجل والمرأة في الحياة السياسية والاجتماعية والشأن العام وهو بالدور التكاملي والمرتبط فيما بينهما وأنه من حق المرأة الانتصاف بالحقوق مع الطرف الآخر داخل مؤسسات التأثير ومراكز صنع القرار , وانه لا داعي لسياسة التهميش والتمييز مادامت المرأة قادرة على العطاء والقيادة الناجحة والتأثير.

 وأشارت الأطرش بأن الكوتا النسوية أتاحت المجال للمرأة لدخول المعترك السياسي وإنها أعطت الخطوة الأولى لهذا الاشتراك بالمجالس والبرلمانات والمستويات السياسية المختلفة ولولا نظام الكوتا في هذا الوقت لما حدثت مشاركة سياسية فاعلة وحقيقية .

وفي نهاية البرنامج الإذاعي قدمت ضيفتي اللقاء بتوصيات للمرأة ولصناع القرار بضرورة توحيد الجهود من اجل زيادة وتمكين المرأة سياسيا بالإضافة لتعديل بعض القوانين الخاصة بالمرأة والعمل على تنمية مفهوم العدالة الاجتماعية والمساواة بين أطياف المجتمع .