بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان المشاركة السياسية للمرأة ودورها في عملية التنمية الاجتماعية   ، وكان ضيوف الحلقة  الناشطة المجتمعية أماني رباح والكاتب والمحلل الصحفي حسن جبر , حيث استهلا  حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 في بداية لقاءه عبر برنامج صوت المجتمع الأسبوعي تحدث الكاتب والمحلل الصحفي أ . حسن جبر عن واقع المرأة الفلسطينية في الحياة السياسية , وعن أهمية سبل تعزيز وتقوية مشاركة المرأة في عملية التنمية السياسية والاجتماعية الشاملة .

 وأضاف جبر بأن المرأة الفلسطينية شاركت في مراكز صنع القرار والمستويات السياسية المختلفة , وأن هذا الاشتراك لم يتناسب فعليا مع حجم التضحية والنضال والكفاح , كذلك المرأة عانت من الظلم والقسوة والتمييز والتهميش والإقصاء على الصعيد الحياة السياسية والاجتماعية .

 وأوضحت  الناشطة المجتمعية أماني رباح بأن نظام الكوتا النسوي أتى في ظروف اجتماعية  وسياسية مؤقتة واستثنائية لتنمية  ودفع المرأة والفئات الاجتماعية  نحو الحياة الاجتماعية والسياسية وكي تكفل للمرأة حقوقها في ميادين السياسة داخل المجتمع .

 كما وأشارت الناشطة رباح إلي جملة من العوامل والدوافع وراء غياب المرأة عن الحياة السياسية والاشتراك في المستويات المختلفة لمراكز صنع القرار , والتي تعود لذكورية وأبوية المجتمع والثقافة المجتمعية السائدة , وأيضا عدم مطالبة المرأة لحقوقها الأساسية .

 وفي نهاية البرنامج الإذاعي أوصت  الناشطة المجتمعية رباح والكاتب الصحفي حسن عصفور , المهتمين وصناع القرار  السياسي ووسائل الإعلام المختلفة بضرورة تنمية وتقوية دور المرأة السياسي , وبضرورة تطبيق خطوات عملية وملموسة تحو التنمية الشاملة ونحو تعديل وتحديث بعض القوانين الخاصة بعنصر المرأة داخل المجتمع وخصوصا في الحياة السياسية والاجتماعية .