بثت مؤسسة  صوت المجتمع  حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان تحديات السلم الأهلي وسيادة القانون  ، حيث كان ضيف  اللقاء الإذاعي أ . شرف اللوح  , و استهل   حديثه بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع عن تحديات السلم الأهلي الاجتماعي وسيادة القانون تحدث أ . شرف اللوح رئيس نادي القانون والممارسة القضائية ,   على أهمية تعزيز مفاهيم السلم الأهلي وسيادة القانون بين كافة أطياف المجتمع الفلسطيني , وأن مفهوم السلم الأهلي لهو رفضاً لكافة أشكال ومظاهر العنف والتعصب أو القبول به أو الدعوة والتحريض بين أفراد المجتمع  .

 وأضاف أيضا  بأن سيادة القانون هو تعزيزاً  للمفاهيم التربوية والحوار والتسامح والحرية الاجتماعية والسياسية  والمشاركة والتعددية  والديمقراطية  والمساواة واحترام مبادئ حقوق الإنسان والعمل بها  .

 وبين اللوح  بأن المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه رافض لممارسة العنف رافض للانقسام الاجتماعي السياسي بين الكل في المجتمع , وأن الحل الوحيد لإنهاء هذا لملف الراهن هو التصالح الاجتماعي وانتهاج الحوار لتوحيد النسيج الاجتماعي لبناء  المجتمع السلمي الديمقراطي القائم على حقوق الإنسان وسيادة القانون .

 واستعرض اللوح في حديثه دور المؤسسات الأهلية والحقوقية التي كان لها دوراً ايجابياً  فاعلاً في ترسيخ وتعزيز مفاهيم سيادة القانون والسلم الأهلي .

 وأيضا قال اللوح بأن المواثيق الدولية لحقوق الإنسان كلها تناولت أهمية تعزيز ثقافة السلم والاستقرار بين أفراد وأطياف المجتمع , وأن الحقوق تؤخذ بالممارسة والمشاركة الديمقراطية بين كافة الشرائح .

 وفي نهاية برنامج صوت المجتمع قال أ . شرف اللوح  بأن إزالة كافة العقبات والتحديات أمام سيادة القانون واستقرار المجتمع , لا يمكن أن تتم إلا بصيانة القانون وإلزام أطياف المجتمع به , بالإضافة لإعادة بناء النظام  السياسي على أساس ديمقراطي وبمساهمة الكل في المجتمع لخلق جو مناسب يسوده الحوار والتفاهم والتسامح .