عقدت مؤسسة صوت المجتمع الاثنين 24.9.2018 جلسة حوارية حول الاعلام ودوره في تعزيز المشاركة المجتمعية للمرأة ، بالتعاون مع جمعية الأفاق للتنمية والتطوير- غزة بمشاركة أكثر من 25 شاب/ه.
بدورها رحبت الاعلامية فاطمة العطاونة بالمشاركين وأكدت على أهمية تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية من خلال وسائل الاعلام. وأشارت الوضع السياسي الراهن بات يتحكم في وسائل الاعلام واعطاء الجانب السياسي الزخم والاهتمام الأكبر على حساب القضايا المجتمعية الاخرى.


وعن أهم الادوات والوسائل الاعلامية لتعزيز المشاركة النسوية أكدت بأهمية دور المبادرات المجتمعية وحملات المناصرة الاعلامية وفاعليتها في رفع الوعي وتمكين قدرات المرأة اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً .

أحد المشاركين في الحوار أوضح بأهمية شبكات التواصل الاجتماعي وأعتبرها المنصة الاساسية لنشر وترويج الانشطة والإبداعات والتي يجب ان تعمل النساء على استغلال هذه المواقع في طرح الافكار والرؤى والقضايا ذات العلاقة.

بدورهن أكدن النساء المشاركات في جلسة النقاش على فاعلية مشاركة المرأة في الحراك السلمي لمسيرات العودة والذي يعتبر احدى أشكال المشاركة المجتمعية .
في ختام الجلسة الحوارية أوصت المشاركات بضرورة تكثيف الجهد الاعلامي لدعم وتعزيز الدور المجتمعي للمرأة والعمل على تطوير أداء الاعلاميات لمواجهة التحديات وإبراز دور المرأة في كافة المجالات الحياتية اضافة الي تسليط الضوء على قضايا المرأة من خلال حملات المناصرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.