بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو ألوان بعنوان دور المرأة في صنع القرار داخل المجالس المحلية  ، حيث كان ضيوف الحلقة  حنان أبو مشايخ عضو مجلس بلدية المغازي . ورنا حمدان عضو مجلس بلدية الزهراء . واستهلت حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان.

 في بداية اللقاء تحدثت أ. حنان أبو مشايخ عن دور المرأة في المشاركة السياسية والمجتمعية وأهميتها في صنع وصناعة القرار والتي اعتبرت وجودها في المجالس المحلية والبرلمانات بالهام جدا ولأنها شريحة هامة من شرائح المجتمع وباعتبارها تشكل نصف المجتمع .

 وعن الحقوق الاجتماعية والسياسية للمرأة بينت حمدان بان الشرائع السماوية والمواثيق والمعاهدات الدولية نصت وكفلت للمرأة حقوقها أسوة بالطرف الآخر ,  وانه من حقها المشاركة البارزة والفاعلة في الحياة السياسية والاجتماعية وصنع القرار .

 وعن التحديات والصعوبات التي تواجه المرأة  في البرلمانات والمجالس المحلية ومراكز صنع القرار قالت أبو مشايخ بان الموروث الثقافي والعادات والتقاليد السائدة بالمجتمع ساهمت في الحد من مشاركتها الفاعلة والبارزة , بالإضافة  لضعف الكادر النسوي والنظرة النمطية للمرأة  ولان مجتمعنا مجتمع شرقي ذكوري يرفض كافة أشكال الاندماج في العمل المجتمعي والسياسي للمرأة .

 وعلى صعيد عمل المرأة داخل المجالس المحلية والبرلمانات ومشاركتها في صنع القرار , قالت حمدان  بأنها ساهمت ومن خلال التواصل والتنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني ومنها المؤسسات النسوية بالوقوف بجانب المرأة  والعمل على توعيتها تجاه حقوقها المجتمعية والسياسية .

  وأضافت حمدان في حديثها بان المرأة شاركت في جميع المجالات وكافة الميادين المجتمعية وكان لها دور واضح  وحققت انجازات من اجل الوصول لصنع القرار والتنمية الشاملة والتي لا تتحقق إلا بمشاركة العنصر النسوي.

 وفي النهاية طالبت ضيفتي اللقاء  أبو مشايخ وحمدان صناع وصانعات القرار والمهتمين في مجال المرأة بضرورة ضمان حقوق المرأة والحريات الأساسية والسياسية ونشر وتعزيز مفهوم الشراكة  بين أطياف المجتمع وبين الرجل والمرأة في مراكز صنع القرار.