اختتمت مؤسسة صوت المجتمع الخميس 16-8-2018 فعاليات منتدى الفتيات للصحافة الاستقصائية والعمل الجماعي , وذلك في صالة فلورنسا بالمحافظة الوسطى بحضور اكثر من 100 مشارك.
من جانبها أشارت فداء عامر المدير التنفيذي أن المؤسسة عقدت خلال فترة المشروع 10 جلسات حوارية تفاعلية مع فتيات المنتدى ركزت على تطوير وصقل المواهب والمهارات الابداعية والكتابة الأدبية . واستضافت عدد من الناشطين الشباب لمناقشة وتعزيز مفاهيم الصحافة والاتصال والتواصل والعمل الجماعي التطوعي , كما شكلت تلك الجلسات الحوارية نقطة البداية في إعداد كتيب لإبداع وإنتاجات الفتيات الادبية والفنية الخاصة بالمشروع.

وأضافت فداء عامر أن المؤسسة بثت 12 حلقة اذاعية شاركت الفتيات عبرها بإدارة الحوارات الاذاعية والحديث عن الابداعات وسبل تعزيز الأداء من خلال استخدام وسائل الاعلام الحديثة في عملية الاتصال والتواصل مع الاخرين.

بدورها القت الفتاة سوار حسنين كلمة فتيات المنتدى وقدمت الشكر لمؤسسة صوت المجتمع لاتاحتها الفرصة والمساحة الكافية للفتيات ليحققن طموحاتهن وأهدافهن من خلال التدريبات والأنشطة المميزة والتي ساهمت في اخراج الطاقات والأفكار والآراء خلال فترة المشروع.

وطالبت حسنين بأن تستمر هذه الانشطة والبرامج الداعمة والمساهمة في تطوير وتعزيز دورهن ومشاركتهن المجتمعية .

وتوالت فقرات الاحتفال ما بين الدبكة الشعبية والعرض المسرحي وإلقاء القصائد والأغاني تخللها فقرات ترفيهية ومسابقات تفاعلية قامت بها فرقة النمر الوردي .

جدير بالذكر أن فعاليات برنامج منتدى الفتيات انطلقت في سبتمبر من العام 2017 لتستمر على مدار 12 شهر نفذ خلاله طاقم مؤسسة صوت المجتمع سلسلة من الزيارات لعدد من المؤسسات والمراكز المجتمعية حيث تمحور دورها في ترشيح 30 فتاة للمشاركة في أنشطة المنتدى من أجل تنفيذ عدد من الأنشطة والتي تتنوع ما بين التدريب على مفاهيم الصحافة الاستقصائية ، وتطوير مفاهيم الاتصال والتواصل , العمل الجماعي , التفكير الناقد وحل النزاعات وبناء التوافق لدى الفتيات.