نظمت مؤسسة صوت المجتمع جلسة حوارية حول التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية بين الفرص والتحديات ، وذلك بالتعاون مع جمعية المنال لتطوير المرأة الريفية – دير البلح ،بمشاركة 20 خريجة.

بدوره أشار أ. رائد حلس الباحث والمختص في الشأن الاقتصادي في بداية الجلسة للواقع الاقتصادي للمرأة في قطاع غزة وابرز التحديات التي تواجهها نتيجة الظروف الراهنة , موضحاً بازدياد نسب البطالة والفقر جراء استمرار الاحتلال والانقسام والحصار وتردي الوضع السياسي الفلسطيني.

واستعرض أ. حلس خلال الجلسة مفهوم التمكين الاقتصادي ومؤشرات مشاركة المرأة في سوق العمل الفلسطيني. مشيراً للعديد من التحديات والعقبات التي تواجه تمكين المرأة في سوق العمل أبرزها محدودية الفرص المتاحة للنساء في تقلد الوظائف العامة وفي المستويات المختلفة وربط الاقتصاد المحلي بالجانب الاسرائيلي والاعتماد المفرط على التمويل الخارجي في الكثير من البرامج والمشاريع المؤقتة من قبل الجهات الرسمية والقطاع الخاص والاهلي.

في نهاية الجلسة الحوارية ركز الباحث والمختص رائد حلس على العديد من التوصيات والتي أبرزها أهمية التوجه نحو المشاريع الريادية والابداعية ذات الجدوى الاقتصادية والتي تتناسب مع ميول النساء والخريجات في قطاع غزة.