نظمت مؤسسة صوت المجتمع جلسة حوارية حول دور مؤسسات المجتمع المدني في تمكين النساء المهمشات , وذلك بالتعاون مع جمعية الافاق للتنمية والتطوير – غزة .

بدورها تحدثت أ.عزيزة سالم على اهمية دور المؤسسات والمراكز المجتمعية في تقديم الخدمات والدعم الاجتماعي النفسي للنساء المعنفات .
واشارت الي اهمية البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسات من أجل دعم وتطوير قدرات المرأة الفلسطينية في مختلف المجالات المجتمعية .
كما واوضحت سالم نتيجة الظروف السياسية الراهنة واستمرار الحصار وارتفاع نسب معادلات البطالة والفقر في قطاع غزة باتت النساء تواجه الكثير من التحديات والاشكاليات الاسرية مما يجعلها عرضة للعنف والاضطهاد , منوهةً بضرورة اللجوء لحل الاشكاليات الاسرية بالتفاهم والطرق السلمية .

وركزت خلال الجلسة على أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسات في تقديم الخدمات الاجتماعية وتوفير البرامج الداعمة لتمكين النساء.
كما واكدت على دور المؤسسات الحاضنة للنساء المعنفات ( مركز حياة وبيت الامان ) في توفير الحماية والبيئة الامنة للنساء اللواتي يواجهن العنف بشكر متكرر.

في نهاية الجلسة الحوارية أوصت المشاركات بأهمية تعزيز واقع النساء في غزة من خلال خلق برامج تساهم في تمكين وتطوير قدراتهن اجتماعياً واقتصادياً من اجل المساهمة في التنمية والاستقرار الاجتماعي .