نظمت مؤسسة صوت المجتمع جلسة حوارية حول “تعزيز مهارات الكتابة الابداعية لدي الفتيات ” بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع – النصيرات وذلك ضمن أنشطة وفعاليات منتدى الصحافة الاستقصائية والعمل الجماعي بمشاركة 20 فتاة .

شارك في إدارة الجلسة الكاتبة والروائية ليندا الاعرج حيث استهلت حديثها عن اهمية تعزيز القدرات لدى للفتيات وأوضحت أن مفهوم الابداع يتميز بخلق فكر متكامل حول الكتابة وتحويل الكلمات الي جماليات من خلال اسلوب خاص يتبعه الكاتب .

وعن كيفية تنمية وتمكين مهارات الكتابة نوهت بأهمية الاكثار من المطالعة والقراءة للكتب او متابعة الصحف والأخبار والمواقع والاهتمام بالجانب الادبي والفني كالقصص والخواطر والشعر والتمرن على التعبير الحر اثناء وما بعد الدراسة . وأضافت مجال الكتابة الابداعية يعتمد علي قوة الخيال والتحكم بالعاطفة والقدرة على توجيه الصورة الذهنية دون أي مبالغة او تكليف.

وبينت الكاتبة الاعرج أن تعزيز مهارة ولغة الكتابة ينمو وفق اجواء وظروف نفسية واجتماعية خاصة وذات طابع وقالب تحريري بحاجة الي تحريك الحواس .

بدورها اكدت على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في نشر وترويج الابداع وأنها بات تعتبر منصات واسعة للتعبير وتبادل الاراء وإطلاق الطاقات عند الشباب . وأوعزت الكاتبة ليند الاعرج أن تلك المواقع الالكترونية على اختلاف مضامينها سواء اخبارية فنية او ابداعية ساهمت في تعزيز اللغة وكشف الاخطاء والسلبيات عند متابعيها ومستخدميها .

وأشارت الكاتبة ليندا الاعرج للفتيات من الضروري الاستفادة والاحتذاء من تجارب الكتاب والأدباء المبدعين الاخرين.

في نهاية اللقاء حثت الكاتبة والروائية ليندا الاعرج الفتيات المشاركات في الجلسة على الاهتمام بالقراءة والمطالعة وزيارة المكتبات المدرسية والمؤسسات العامة لأهمية دورها في صقل وتمكين المواهب , وعلى الاسرة بضرورة تشجيع وتحفيز الابناء على الابداع وتنمية القدرات الادبية والمواهب لديهم.