نظمت مؤسسة صوت المجتمع جلسة حوارية حول واقع تمكين المرأة نتيجة نقص التمويل بالتعاون مع جمعية زاخر لتنمية قدرات المرأة بالشجاعية.
بدوره رحب أ.محمد نتيل منسق اللقاء من مؤسسة صوت المجتمع بالمشاركات مؤكدا بأهمية عقد الانشطة الهادفة الي رفع الوعي والقدرات لدى المرأة الفلسطينية.

الباحث والمختص في الشأن الاقتصادي أ. رائد حلس اشار في بداية الجلسة الحوارية حول واقع قطاع غزة الاقتصادي والاجتماعي مؤكداً بانه أخذ بالتدهور والانهيار جراء استمرار الحصار الاسرائيلي والانقسام وتقليص التمويل والمساعدات الدولية عن غزة.

كما واستعرض مفهوم و مصطلح التمكين الاقتصادي ومؤشرات نسبة مشاركة المرأة في القوى العاملة في ظل ازدياد نسبة البطالة والفقر وتدني الأجور . ونوه الباحث حلس أن مساهمة المرأة في عملية التنمية تعزز من قدرتها على المشاركة الفاعلة في سوق العمل وتعمل على الحد من الفقر وتحقق النمو الاقتصادي.
وحول الإشكاليات والمعيقات التى تواجه المرأة أوضح أ.الباحث حلس بمحدودية الفرص المتاحة في سوق العمل وربط الاقتصاد المحلي بالجانب الاسرائيلي والاعتماد المفرط على التمويل والمساعدات الدولية والتي عادة ما تخضع لسياسات الجهات المانحة والممولة.

رجاء أبو الكأس أعربت خلال جلسة النقاش بضرورة خلق فرص عمل للشباب/ات من خلال المشاريع الصغيرة للمساهمة في تحسين الوضع المعيشي في قطاع غزة.
في ختام الجلسة حث الباحث حلس المشاركات بأهمية التوجه نحو المشاريع الريادية والإبداعية ذات الجدوى الاقتصادية والتي تتناسب مع الميول والقدرات المتاحة ،متمنياً من الجهات ذات العلاقة بالعمل على تخصيص موازنة لتشجيع ودعم المشاريع التنموية النسوية.