نظمت مؤسسة صوت المجتمع جلسة حوارية بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع – النصيرات لقاء حول ” دور الفتيات في حل النزاعات بالطرق السلمية ” وذلك يوم الخميس الموافق 5 / 4 / 2018م ضمن أنشطة وفعاليات منتدى الصحافة الاستقصائية والعمل الجماعي حيث شارك في اللقاء 30 فتاة .

استهلت اللقاء الناشطة المجتمعية جوليت ابو شنب حديثها عن دور الفتيات في حل النزاعات بالطرق السلمية وتحدثت عن أن المرأة هي نصف المجتمع وتلد النصف الآخر فهي الأم التي تسهر وتربي رجالاُ يبنون حاضر الأمة ومستقبلها.

وأشارت أبو شنب الى أن المرأة تمتلك مميزات تخولها لفض الخلافات وحل النزاعات وإدارة الأزمات بحكمة ودراية حيث انها تمتلك سلاح التأثير القوي في تدعيم ركائز السلام المجتمعي ونبذ العنف وإشاعة روح التسامح في المجتمع ، وهي أيضا تمد الكبار والصغار بالطاقة الايجابية التي تعينهم على اكمال مشوارهم في الحياة .

وتطرقت أبو شنب إلى أن المرأة تركت بصمتها السياسية منذ الأزل عن المشهد السياسي والاجتماعي في كافة المجتمعات ، وأضافت أبو شنب مقولة أينما وجد النزاع فالمرأة يجب أن تكون جزء من الحل .

في نهاية اللقاء تم التأكيد على ضرورة اشراك الفتيات في العمل المجتمعي واتخاذ القرارات ، تعزيز دورهن في الحفاظ على الأمن والاستقرار وبناء السلام المجتمعي ، واتخاذ تدابير لضمان حمايتها والالتزام بحقوق الإنسان للنساء والفتيات.