نفذت مؤسسة صوت المجتمع – النشاط الرابع من سلسلة النشاطات لتعزيز المهارات الحياتية لدى الفتيات بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع – النصيرات بمشاركة اكثر من 35 فتاة ضمن منتدى الصحافة الاستقصائية , وذلك بهدف تعزيز مفاهيم القيادة والاتصال الجماعي للفتيات والبحث في الصورة الذهنية من خلال أنشطة وألعاب تفاعلية ، من أجل فهم أوسع لهذه المفاهيم.

تسعى المؤسسة عن طريق هذا النشاط الى تدريب الفتيات على مهارات القيادة والعمل الجماعي وتحسين سبل مشاركتهن في صنع القرار ، وتوفير مساحة آمنة لخلق تأثير ايجابي ومشاركة فاعلة لهن.

حيث نفذ الاستاذ وليد الحوت اللقاء مستخدماً العديد من النشاطات التفاعلية والألعاب بهدف تعليم الفتيات على آليات تكوين فريق العمل ومدى تأثير القائد الناجح على الاخرين في العمل الجماعي واتخاذ القرار , إجادة الحوار البنَّاء , كيفية التخطيط , مهارات الاتصال الفعال وإدارة الوقت .

اكد منسق اللقاء محمد نتيل أن مثل هذه اللقاءات والجلسات التفاعلية تعمل على تقوية الثقة بالنفس وتخلق عند الفتيات روح المثابرة والعزيمة لإظهار كل الإمكانيات والقدرات الابداعية لديهن.

وعن اللقاء ، قالت المشاركة ندى أبو غرقود أن شكل النشاط التفاعلي أتاح لها وللمشاركات الانخراط بطريقة فاعلة و هادفة بموضوع النشاط ، وتحدثت عن مدى مساعدة تلك الانشطة التي تم استخدامها في تمكين قدرات الفتيات في المجالات الحياتية.

وقدمت الفتيات المشاركات في اللقاء الشكر إلى مؤسسة صوت المجتمع مطالبات بعقد المزيد من الانشطة لما لها من أهمية في حياتهم اليومية والعملية.