صوت المجتمع تواصل أنشطتها التثقيفية للمواطنين في قطاع غزة

في اطار الحملة التوعوية صوت المجتمع تنظم لقاء للمواطنين حول أهمية الحملات التطوعية ودورها في تعزيز الصمود المجتمعي ,وذلك بالتعاون مع جمعية الافاق – غزة
بدورها استهلت نور سهمود اللقاء بالحديث عن دور الحملات التطوعية وأهميتها في تعزيز صمود المواطنين في قطاع غزة . موضحةً مفهوم التطوع كأحد أشكال المشاركة المجتمعية وسبل ترسيخه في الجانب الانساني والاجتماعي ، وركزت على أهمية مشاركة الشباب من خلال برامج مؤسسات المجتمع المدني و الاستجابة وقت الازمات والطوارئ.
وأشارت بأن المؤسسة ستعمل على تنفيذ مجموعة من الانشطة الإرشادية لرفع مستوى الوعي الثقافي للمواطنين في القطاع في ظل الظروف والتحديات الراهنة ومواجهة وباء كورونا المستجد. واكدت لابد من تعاون مشترك بين كافة مكونات المجتمع لتعبئة جهود الشباب واستقطابهم للعمل التطوعي الاجتماعي والخيري والعمل على تذليل المعوقات والصعوبات التي تواجههم في الميدان.
بدورها ركز ت فاطمة العطاونة على محور الاعلام ودوره في التأثير بالمواطنين وأهميته في تعزيز حالة السلم والامن المجتمعي ، مشيرة بأهمية اتباع الاعلام الفلسطيني بكافة وسائله لاستراتيجية موحدة وخطط هادفة من أجل توعية وتثقيف المواطنين وتعزيز صمودهم المجتمعي . ونوهت العطاونة بضرورة الدقة والموضوعية في تناقل المعلومات والمحتوى الاخباري واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ايجابي وبما يخدم الصالح العام والبعد عن بث وتداول أو ترويج المعلومات الخاطئة بين المواطنين.
والجدير ذكره أن مؤسسة صوت المجتمع هي منظمة فلسطينية مستقلة تعمل في قطاع غزة وتهدف ضمن رؤيتها الي تعزيز مبادئ حقوق الانسان ومفاهيم الديمقراطية ، كما وتسعى من خلال برامجها لتوعية وتمكين المواطنين حول القضايا والحقوق المدنية والثقافية .