بثت مؤسسة صوت المجتمع حلقة إذاعية على أثير راديو  ألوان  بعنوان, مناقشة في مسار المشاركة السياسية للمرأة ، وكان ضيوف الحلقة  أ . تغريد المدلل , و  . والناشطة المجتمعية  مروة المصري   حديثهما بالشكر لطاقم العاملين والإداريين في كل من المؤسسة وإذاعة ألوان .

 خلال برنامج إذاعي لصوت المجتمع بدأت  الناشطة المجتمعية مروة المصري حديثها عن دور المرأة الفلسطينية  وأهميتها في المجتمع حيث أنها منذ اللحظات الأولي بدأت  تعاني وتعايش  الاضطهاد الاجتماعي والانتهاكات المتكررة  ضد المجتمع الفلسطيني , حيث أنها ساهمت ومنذ ذلك الوقت بالوقوف جنباً إلي جنب مع الرجل في الحياة الاجتماعية والعمل السياسي رافضة كافة أشكال القهر والظلم  الممارسة ضدها وضد المجتمع .

 وتحدثت المدلل عن أهمية تطبيق المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان التي تساهم  في حماية المرأة من الاضطهاد والعنف والتمييز والتهميش , بالإضافة إلي دمجها في الحياة العامة والسياسية وأعطتها الفرصة بالاشتراك الفعلي والحقيقي في المستويات الاجتماعية المختلفة بما فيها المشاركة السياسية  مع الطرف الآخر.

 وأضافت المدلل بأن  دخول المرأة في الهيئات العامة والأحزاب والمؤسسات الرسمية كالمجالس والبرلمان والمؤسسات الاجتماعية  ساهمت في تعزيز دور المرأة الاجتماعي والسياسي وعززت من قدراتها وإمكانياتها وإبداعاتها داخل المجتمع .

 وعن الكوتا النسوية قال الناشطة المصري بأنها خطوة لتمكين المرأة لدخول تلك المؤسسات والمجالات  , ولكن المرأة الفلسطينية تستحق أكثر من ذلك كونها تشكل وتمثيل نصف المجتمع , ضحت وناضلت  الكثير , والكوتا النسوية ليست بحجم التضحية والنضال الاجتماعي والسياسي الذي قدمته المرأة , وحتى  المعاناة الأعباء التي تحملتها المرأة على مدار سنوات طويلة .

 وفي النهاية تمنت ضيفتي اللقاء المدلل والمصري بضرورة تعزيز دور المرأة الاجتماعي وإتاحة الفرصة لها بما يتناسب مع طموحها وإرادتها , وإنهاء كافة العقبات والتحديات التي تعترض طريقها السياسي والاجتماعي .